مدونة جيزو مدونة جيزو
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

~ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة مدونة جيزو ~

طرق تداول عملة البيتكوين او العملات المشفرة

هناك شيء واحد مؤكد: ان هذه الأصول الرقمية تضرب بشدة ، ولا يبدو أنها ستختفي في أي وقت قريب. والجدير بالذكر أن دولة السلفادور اعتمدت مؤخرًا عملة البيتكوين كعملة قانونية ، وعزم عمدة نيويورك القادم إريك آدامز على تحويل مدينة نيويورك إلى نقطة ساخنة للعملات المشفرة.

على الرغم من أن 16 في المائة فقط من الأمريكيين يقولون إنهم استثمروا أو استخدموا او تداولًا العملات المشفرة ، إلا أن ما يقرب من 90 في المائة قد سمعوا عنها ، وفقًا لاستطلاع التي اجرأة مركز بيو للأبحاث مؤخرًا.

طرق تداول عملة البيتكوين او العملات المشفرة
طرق تداول عملة البيتكوين او العملات المشفرة

يجادل المدافعون عن العملة المشفرة والتمويل اللامركزي
(حيث يمكن للناس عقد صفقات مالية مع بعضهم البعض دون وسيط أو سلطة مركزية مثل البنك)
بشكل عام أن هذه المنصات شفافة ومجهولة الهوية في نفس الوقت وكلاهما شيء جيد.

يكمن مفتاح هذه الرؤية في تقنية رقمية تسمى blockchain ، والتي تدعم جميع العملات المشفرة. تعمل blockchain كقاعة افتراضية للسجلات ، أو دفتر أستاذ عام ، يسجل كل معاملة ، ويفصل المبلغ بالإضافة إلى عناوين محفظة المرسل والمستقبل.

طرق تداول عملة البيتكوين او العملات المشفرة

ومع ذلك ، يشعر النقاد والهيئات التنظيمية بالقلق من احتمال حدوث ضرر من العملات المشفرة ، مثل الأشخاص الذين يستخدمونها في عمليات الاحتيال أو غسل الأموال أو تمويل الأنشطة غير القانونية (ناهيك عن البصمة الكربونية الهائلة التي تمتلكها بعض هذه العملات المشفرة - نيويورك تايمز ذكرت أن البيتكوين تحترق من خلال كهرباء أكثر من دول معينة).

وقد أثار الخبراء مخاوف بشأن قوة شبكات العملات المشفرة ضد الهجمات ، وما إذا كان تصميم بعض الأنظمة قد تشوه بمرور الوقت لتصبح مركزية أو تسمح بطبيعتها للأثرياء أن يصبحوا أكثر ثراءً .
بالنسبة للمبتدئين في منطقة التشفير ، إليك شرحًا أساسيًا لكيفية عمل علوم الكمبيوتر وراء هذه الأنظمة.

شرح أساسيات التشفير؟

للبدء من الواجهة الأمامية ، هذا ما يحدث عندما ترسل وتستقبل عملة معماة. ضع في اعتبارك أن جميع العملات المشفرة تعتمد فقط على برامج الكمبيوتر ، بما في ذلك البيتكوين ، وأن هذه "العملات" ليست أموالًا في الواقع ، ولكنها قصاصات من رمز الكمبيوتر الذي ينقل القيمة من مستخدم إلى آخر. لتصبح جزءًا من هذه العملية ، عليك أولاً إنشاء محفظة رقمية.
لدى كل من Bitcoin و Ethereum توصيات بشأن المحفظة التي تعمل بشكل أفضل مع عملتهما المشفرة ، كما تقدم التبادلات المتخصصة مثل Coinbase و Gemini محافظًا.
عندما تنشئ محفظة جديدة ، فإن الخوارزمية التي تدير تلك العملة المشفرة ستنشئ مفتاحًا خاصًا مزدوجًا ومفتاحًا عامًا مرتبطًا بها. يمكنك التفكير في المفتاح العام كعنوان أو رقم حساب مصرفي ، والمفتاح الخاص يثبت ملكيتك.
المفاتيح العامة هي سلسلة طويلة من الأحرف التي تحدد المكان الذي يجب أن يذهب إليه التشفير. عادة ، لا تقبل العناوين سوى نوع العملة المشفرة التي تنتمي إليها (على الرغم من أن شيئًا ما يسمى الجسور والتبادلات عبر السلسلة يمكن أن يساعد في ربط العملات المشفرة المختلفة

يقول "نيكولاس كريستين" ، الأستاذ المشارك في علوم الكمبيوتر والهندسة والسياسة العامة بجامعة كارنيجي ميلون:

"ليس لديك عملات البيتكوين في حوزتك - لديك دليل على أن شخصًا ما أرسل لك عملات البيتكوين هذا في الماضي".
يمكنك بعد ذلك النقر على بعض القيمة غير المنفقة في محفظتك وإرسالها إلى المفتاح العمومي لشخص آخر. عندما تقوم بالتسجيل للتحقق من رغبتك في إرسال عملات البيتكوين ، فإنك تنشئ جزءًا صغيرًا شخصيًا من الكود مرفقًا بالمعاملة ، ويقوم النظام بإنشاء لغز رياضي يحبس هذه القيمة ويخلط الرمز.
عندما يكون المستلم جاهزًا لإنفاق المال ، سيضع جزءًا مطابقًا من الكود في المعاملة. يمكن لأي شخص في الشبكة التحقق من توافق جزأين من الكود معًا (من خلال عملية تسمى تأكيد المعاملة ، تُعرف أيضًا باسم التعدين - المزيد حول ذلك لاحقًا). تسمى هذه العملية برمتها التحقق من صحة التوقيع.
"من المستحيل أن يجد شخص ما قطعة مفقودة إذا لم يكن لديه المعلومات الصحيحة ، ولكن من السهل جدًا على أي شخص التحقق من أن القطعتين مناسبتان". "تتمتع Bitcoin بقدرات حسابية إضافية قليلة جدًا تتجاوز التحقق من صحة التوقيع.
كانت رؤية ساتوشي ناكاموتو [الاسم المستعار لمنشئ البيتكوين المزعوم] هي الحصول على أموال قابلة للبرمجة في البداية. المشكلة هي أن Bitcoin أصبحت شائعة جدًا بسرعة كبيرة وقرر المطورون تجميد الميزات حيث كانت ".
ومع ذلك ، قد تفتح الترقية الجديدة التي تم إصدارها الأسبوع الماضي إمكانية دعم الوظائف الموسعة إلى ما بعد التحقق من التوقيع.

اختلاف العملات المشفرة

العديد من العملات المشفرة الحديثة مشتقة من نموذج البيتكوين، على سبيل المثال ، Litecoin تشبه في كثير من النواحي Bitcoin ، ولكن تم تغيير مكون اللغز قليلاً.

لقد استبدلوا خوارزمية التعدين (المسماة SHA-256) المستخدمة في Bitcoin بوظيفة تسمى Scrypt ، والتي يزعمون أنها تتطلب طاقة أقل لتشغيلها. من ناحية أخرى ، تفرّع منشئو Bitcoin Cash من فريق كان يعمل على Bitcoin لإنشاء عملة مشفرة من Bitcoin-esque يمكنها معالجة المزيد من المعاملات في الثانية.
ومع ذلك ، فإن Ethereum يتخذ نهجًا مختلفًا. يحتوي blockchain الخاص به ميزة إضافية تسمى "الحلقات" ، والتي تسمح له بتشغيل جزء من التعليمات البرمجية بشكل متكرر ، ويمكن للمهندسين البرمجة فوقه.
تستخدم Ethereum آلية تسمى "الغاز" تفرض على الشخص الذي بدأ المعاملة رسومًا لتشغيل تعليمات البرمجة. يحرق البرنامج "الغاز" أثناء تشغيله ، وعندما ينفد الغاز ، يكتمل البرنامج أو ينتهي.
يمكن للمطورين بناء عملة مشفرة أعلى Ethereum (مثل Stablecoin DAI) ، أو إنشاء قروض عقارية ، أو رموز فريدة غير قابلة للاستبدال ، نظرًا لأنها جميعًا أجزاء من التعليمات البرمجية. يقول كريستين: "كل هذه أجزاء من التعليمات البرمجية التي تعد امتدادًا لمعاملات Ethereum".
يُنسب إلى Ethereum أيضًا الابتكار الرائع لدمج العقود الذكية في blockchain الخاصة بهم. يصف مطورو Ethereum هذه البرامج النصية بأنها نصوص برمجية "تؤدي بعض الإجراءات أو العمليات الحسابية إذا تم استيفاء شروط معينة" ، ويقارنون منطق الكود بكيفية عمل "آلة البيع". إذا كان الفن الرقمي NFT يعيش داخل عقد ذكي ، على سبيل المثال ، يمكن للفنان إنشاء جدول ملكية يتراكم فيه رسوم في كل مرة يتم فيها نقل الفن على blockchain.
أو ، كمثال آخر ، تخيل دخول أحد البنوك وطلب اقتراض 10 ملايين دولار لهذا اليوم دون إخبار أي شخص باسمك. يقول آري جولز ، أستاذ علوم الكمبيوتر في جامعة كورنيل تيك: "شخص ما سيصل إلى زر أحمر أسفل مكتب في مكان ما". "ولكن يمكنك فعل شيء مثل هذا على blockchain."
ستقترض المال باستخدام عقد ذكي ، وتستخدمه للقيام بكل ما تريد القيام به. عادةً ما يتم استخدامه للمراجحة ، حيث تشتري الرموز المميزة وتبيعها بربح. بعد ذلك ، تسدد القرض ، وكل ذلك موجود في معاملة واحدة. يقول جويلز: "الطريقة التي تعمل بها سلاسل الكتل ، إذا فشلت في سداد القرض ، يمكن فقط إلغاء المعاملة بأكملها ، مما يعني أنك لم تقترض المال أبدًا".

إثبات العمل وإثبات الحصة

الآن ، لإزالة الستائر أكثر: للحفاظ على تشغيل أي نظام عملة معماة ، يجب أن تكون هناك طريقة لإصدار عملات معدنية جديدة في الشبكة ، إلى جانب طريقة للحفاظ على دفتر الأستاذ العام الذي يتتبع مصدر جميع العملات المعدنية الجديدة و أين يذهبون.
ولكن نظرًا لأن هذه العملات المشفرة تهدف جميعها إلى أن تكون نظير إلى نظير ، فلا يوجد كيان واحد يقوم بكل هذا ، بالطريقة التي يعمل بها البنك التقليدي. بدلاً من ذلك ، تقع مسؤولية تشغيل النظام على عاتق شبكة المشاركين بأكملها ، ولهذا السبب يتعين عليهم التوصل إلى شكل من أشكال التوافق حول ما إذا كانت المعاملات صحيحة أم غير صالحة. يجب التحقق من كل معاملة تتم على blockchain. تشكل مجموعة المعاملات كتلة ، وتشكل العديد من الكتل سلسلة.

"يوفر لك blockchain نموذج ثقة مختلفًا"
"القواعد محددة جيدًا ويمكن تنفيذ المعاملات بطريقة برنامجية صارمة"
هناك مجموعة متنوعة من الأساليب التي تستخدمها العملات المشفرة المختلفة لإنجاز هاتين المهمتين القياسيتين. إثبات العمل هو العملية التي تستخدمها معظم العملات المشفرة ، بما في ذلك البيتكوين و الإيثريوم ، للقيام بذلك. على الرغم من أنه يتعين على جميع المستخدمين التحقق مما إذا كانت المعاملة جيدة في النهاية ، إلا أنه لا يمكن اختيار سوى مستخدم واحد لقيادة عملية التحقق وإضافة المعاملة إلى blockchain والحصول على مكافأة هذه المكافآت هي كيفية تحرير العملات الجديدة في النظام.
تُعرف هذه العملية أيضًا باسم التعدين، لكن أولاً ، يتعين على المستخدمين ، الذين يُطلق عليهم اسم عمال المناجم ، التنافس مع بعضهم البعض لحل لغز تشفير تتناسب صعوبته عدد الأشخاص الذين يحاولون حل اللغز. تم إنشاء اللغز بواسطة خوارزمية.
الطريقة الوحيدة لحلها هي تجربة العديد من الأرقام المختلفة ، ويمكن لأجهزة الكمبيوتر أو المعالجات القوية تجربة المزيد من الأرقام بشكل أسرع ، لذا فمن المرجح أن تحصل على الإجابة الصحيحة.
مع Bitcoin ، هناك كمية محدودة من عملات البيتكوين في النظام (21 مليون) وتنخفض مكافآت التعدين بمرور الوقت ، على الرغم من أن المعدنين لا يزالون محفزين لأنهم يمكنهم الحصول على جزء من المعاملة كرسوم. "كان الهدف المثالي من Bitcoin هو صوت واحد لكل وحدة معالجة مركزية. يقول جولز: "لقد تم تخريب ذلك في النهاية". "يستخدم الأشخاص أجهزة تعدين متخصصة للمشاركة في النظام." مع تسخين تعدين البيتكوين ، تطور الناس وحرقوا من خلال الأجهزة المتخصصة ، مما أدى إلى استهلاك الكهرباء وخلق أطنان من النفايات.
"إثبات العمل لا يزال يعمل وفقًا للمبدأ الأصلي للمطالبة باستثمار الموارد من أجل المشاركة في النظام لتعدين الكتل يلاحظ جويلز"
وفي الوقت نفسه ، في أنظمة إثبات الحصة ، تدفع مقابل اللعب ، وعليك أن تشارك الرموز المميزة كاستثمار في الموارد للمشاركة ، مثل وضع وديعة تأمين تستعيدها بمجرد الموافقة على المعاملات التي أضفتها إلى blockchain من قبل الشبكة . يختار النظام صاحب الحساب الذي يكون متصلاً بالإنترنت في ذلك الوقت بشكل عشوائي ويحق له التحقق من صحة المعاملات والحصول على المكافآت. لأنها لا تتطلب حل الألغاز ، من الناحية النظرية ، يجب أن تستخدم طاقة أقل.
"في Bitcoin ، تتناسب مشاركتك في النظام مع مقدار الحساب الذي تقوم به". "في نظام إثبات الحصة ، يتناسب مع كمية العملة المشفرة التي تمتلكها في النظام."
"عادةً ما تكون الطريقة التي يعمل بها نظاما [إثبات العمل وإثبات المصلحة] هي أن حقوق إنشاء الكتلة التالية يتم تحديدها عشوائيًا في نوع من اليانصيب حيث تكون فرصك في الفوز باليانصيب متناسبة مع مواردك ،" هو يضيف.
بينما قالت Ethereum أنها كانت تنتقل إلى نظام إثبات الحصة ، فإن هذه القفزة لم تحدث بعد. مشاريع العملات المشفرة الحالية التي تستخدم إثبات الحصة لها أشكالها الخاصة بها.
على سبيل المثال ، يستخدم كاردانو نظام إثبات الحصة المسمى "Ouroboros" الذي يشتمل على تفويض أصحاب المصلحة ومجموعات المساهمين. وتجمع Solana ، وهي blockchain يمكنك أيضًا إنشاء برامج عقود ذكية وغيرها من التطبيقات اللامركزية عليها ، إثبات الحصة مع خوارزمية إجماع أخرى تسمى إثبات التاريخ لدمج الطوابع الزمنية على المعاملات.
على الرغم من أن إثبات الحصة أسرع وأكثر كفاءة في استخدام الطاقة ، فإن العديد من الخبراء لديهم مخاوف بشأن استقرارها والعوائق التي تحول دون دخولها.
"في Bitcoin ، يمكنك فقط البدء في التعدين ، من حيث المبدأ ، باستخدام الكمبيوتر المحمول الخاص بك. لن تعمل بشكل جيد ، ولكن يمكنك الانضمام إلى النظام دون أي نوع من الاستثمار السابق للموارد".
كما يقول جويلز. "في حالة أنظمة إثبات الحصة هذه ، عليك الذهاب لشراء بعض العملات المعدنية للمشاركة ، أو تخصيص العملات المعدنية في بداية البروتوكول. هناك بعض الأشخاص الذين يعترضون على الحاجة إلى الحصول على عملات معدنية من أجل المشاركة في البداية ، ولكن هذا أمر ضروري".
بدلاً من ذلك ، يستخدم مشروع عملة مشفرة يسمى دفتر الأستاذ XRP بروتوكول إجماع على عكس إثبات الحصة أو إثبات العمل الذي يكاد يكون ديمقراطيًا - لكن المدققين لا يتلقون أي مكافآت.

إثبات التخزين

هناك مفهوم آخر يجب معرفته أيضًا. إثبات التخزين (المعروف أيضًا باسم إثبات المساحة) هو المكان الذي تخصص فيه قدرًا من المساحة للتخزين في الشبكة. "كانت الفكرة في البداية هي الحفظ الرقمي - نريد تسجيل كل شيء ، لذلك على الأقل يمكننا استخدام مساحة القرص لغرض جيد.
يقول كريستين ، اتضح أنه أقل حاجة مما كنا نظن. "هناك حاجة إلى الحفظ الرقمي ولكن لا يتسع نطاقه بسرعة مثل العملة".
يقترح Juels أن هذه الأنظمة يمكن أن تكون مفيدة لتخزين البيانات من NFTs. مشروع واحد يختبر هذا المفهوم هو Filecoin.

في النهاية ، على الرغم من اكتساب الأرض من خلال منصات التمويل الكبيرة مثل PayPal و Mastercard و Robinhood ، لا يزال مستقبل العملة المشفرة غير مؤكد - يمكن للوائح الفيدرالية التي تلوح في الأفق إعادة تشكيل المجتمع والنظام البيئي بشكل كبير.

وقيمة العملات البيتكوين تظل متقلبة وتمثل استثمارات محفوفة بالمخاطر. أينما كان الفصل التالي من العملات المشفرة ، فلا جدال في أن شعبية هذه الموجة الجديدة من التكنولوجيا قد أجبرت بالفعل المؤسسات المالية الكبيرة على تطوير تفكيرها حول كيفية تفاعل الناس مع المال ، ومع بعضهم البعض باستخدام المال.

عن الكاتب

Gezo مدونة جيزو || للتقنية والمعلومات , قوالب بلوجر إضافات واكواد html , تعليم السيو وجوجل ادسنس , طربق الربح من الانترنت , قسم برامج اندوريد , كل ما يخص في عالم البلوجر.

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

مدونة جيزو