مدونة جيزو مدونة جيزو
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

~ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة مدونة جيزو ~

ثمانية أشياء تضمن نجاح مشروعك

لضمان مشروع تجاري ناجح يجب عليك التقيد بهذه الخطوات التي سنقدم لك والتي نأمل أن تغير حياتك المالية للأفضل، فقط جهز قهوتك في مكان مريح واستمتع معنا في هذا الفضاء المعرفي الفسيح.

لاتوجد مشاريع ناجحة وأخرى فاشلة لكن هناك أشخاص يحققون من الشيء العادي نجاحا باهرا وآخرون يفشلون حتى في أكثر المجالات ربحا رغم امتلاك سائر المعدات التي تقود للنجاح.
في هذة المقالة سوف اشرح لكم:
من اين تبدأ مشروعك بشكل صحيح؟

إن النجاح في أي مشروع تجاري يقتضي سلسة هامة من الكفاءات والمهارات الأساسية لكي يجد النور على أكمل وجه.

ثمانية أشياء تضمن نجاح مشروعك
ثمانية أشياء تضمن نجاح مشروعك

أهم نصائح لنجاح مشروعك!

معرفة إدارة الأعمال

تعتبر الخبرة في إدارة الأعمال سببا رئيسيا لنجاح أي مشروع وتشمل بعض الدورات مثل دورات تنمية بشرية ودورات، "إدارة مشروعات" ودورات محاسبية وغير ذلك من المعارف الضرورية بخصوص التحليل المالي.

بالإضافة إلى بعض المزايا الشخصية مثل اللياقة وحسن المظهر وحسن التعامل مع الآخرين حتى تتمتع بشخصية القائد وليس المدير وميزة الخبرة في إدارة الأعمال أنها تخول لك تتبع نفقاتك وإيراداتك بكل سهولة عن طريق نظام محاسبي بالغ الدقة.

استثمر فيما تعرفيسعى معظم الناس لفتح مشاريع صغيرة دون أن تكون لديهم أي فكرة عن المشروع وبالتالي عادة مايفشل المشروع في وقت مبكر مما يؤدي أحيانا لإفلاس رهيب!

فالمخاطرة لاتكمن في شراء أصول متقلبة يمكن أن ينهار سعرها في أي وقت بقدر ما تتجلى أساسا في الاستثمار في مجال لاتفهم فيه شيئا لذلك من الضروري أن تستوعب كل شيء عن المشروع الذي أنت بصدده بما في ذلك دراسة الجدوى والنفقات المحتملة ناهيك عن المستلزمات الضرورية وميزان خاصة للطوارئ.

ابعد عن الأعذار المتكررة

إذا لم تضع حدا للأعذار التي تتكاثر عليك كلما حدثت نفسك بإنجاز شيء معين فإن الأعذار لاتؤدي إلا لإبطاء وصولك لأهدافك لذلك يجب عليك فورا التخلص من الأسباب التي تقودك، للتسويق والمماطلة يعتقد البعض أن تأخير إطلاق مشاريعهم أو المهام التي يودون تنفيذها بشكل عام يؤدي بالضرورة إلى النضج والاستعداد بشكل أكثر قوة وفاعلية بينما النتيجة دائما ما تكون عكسية للأسف حيث ينطفئ الشغف ويموت الحماس في مهده لذلك من الضروري أن لاندع الأعذار تشل حركتنا نحو أهدافنا.

دراسة الجدوى

قبل الشروع في أي مشروع تجاري يجب أن يوضع في الحسبان ضرورة إعداد دراسة جدوى شاملة لكل الجوانب بما في ذلك المعدات والمستلزمات التي من شأنها أن تقوده للنجاح، فضلا عن معرفة المبلغ الذي سيكلفك المشروع ولاتنس ميزانيتك الشخصية فمن الأفضل أن تكون على أتم الاستعداد لأي خسارة متوقعة في المدى القريب أو البعيد لذلك يفضل أن لانستثمر كل مانملك في مشروع واحد فكما يقول وورن بافت "لاتضع البيض كله في سلة واحدة ولاتختبر عمق النهر بكلا القدمين".

لاتترك وظيفتك دون وجود البديل

بطبيعة الحال يسعى العصاميون في خطواتهم الأولى نحو المال إلى التخلص الكامل من أشكال الوظيفة التي أصبحت عبودية معاصرة لكن من الحكمة أن لانتخلص من عملنا اليومي دون ضمان مصدر آخر مدر للدخل، لذلك قم ببناء عملك على مراحل وانتقل تدريجيا من موظف إلى رائد أعمال، وبصفتك صاحب عمل جديد ستحتاج إلى التواصل باستمرار بداية مع من التواصل مع العملاء إلى التفاوض على شروط الدفع للموردين.

قم بإنشاء أشياء بسيطة

من الأحسن للمشروعات الصغيرة أن تتميز بالبساطة سواء إذا تعلق الأمر بالآليات أو المحل الذي يتم إيجاره أو حتى المنتج فينبغي أن يبدأ بسيطا، دون أن يؤثر ذلك على جودته العالية فقد ينتهي بك بك الأمر بمنتج نهائي ومكلف ومتقن ومع ذلك لايرغب أحد في شرائه.

اعتبر أنك لاتملك المال

عندما تبدأ بمشروع وتتخيل نفسك بلا نقود هذا سيجعلك تفكر ألف مرة قبل الإنفاق بإستثناء النفقات التي ستعود بمداخيل لاحقا أكثر من نصف الأعمال الجديدة تفشل خلال السنوات الخمس الأولى عند الافتتاح، فمن الجيد أن تتوصل إلى خطة استباقية جهز نفسك لجميع السيناريوهات التي يمكن أن تحدث في حالة ماإذا باء مشروعك بالفشل.

معرفة المدونات القانونية في البلد

بطبيعة الحال تختلف المدونات التجارية من دولة إلى أخرى فلكل دولة ترسانة قانونية خاصة، يلزمك معرفتها في حال قررت إنشاء أي مشروع تجاري إذا لم تكن على علم بها يمكن أن تتعرض لعقوبات شديدة في أي وقت.

عن الكاتب

Gezo مدونة جيزو || للتقنية والمعلومات , قوالب بلوجر إضافات واكواد html , تعليم السيو وجوجل ادسنس , طربق الربح من الانترنت , قسم برامج اندوريد , كل ما يخص في عالم البلوجر.

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

مدونة جيزو