مدونة جيزو مدونة جيزو
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

~ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة مدونة جيزو ~

كتابة مقالات متوافقة مع السيو ومحركات البحث

التدوين ليس فقط وسيلة لتعلم أشياء جديدة بل هو أيضآ وسيلة جيدة جدًا ، لتوصيل مقالاتك إلى زوار جدد يمكننا الحصول على الزائرين من محركات البحث و وسائل التواصل الاجتماعي
تابع معي الشرح لتتعلم " كيفية كتابة مقالات لتتصدر مقالات في البحث".

كتابة مقالات متوافقة مع السيو ومحركات البحث
كتابة مقالات متوافقة مع السيو ومحركات البحث

كيفية كتابة مقالات احترافية

محركات البحث هي أفضل مصدر للحصول على حركة المرور ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على مرتبة أعلى في محركات البحث، فيجب عليك [كتابة مقالات مُحسّنة] لتحسين محركات البحث. ولكن ليس فقط تحسين الأواني لمحركات البحث بل ركز على الزوار حان الوقت الآن لتعلم.

البحث عن الكلمات الرئيسية

كتابة مقال متوافق مع السيو ومحركات البحث
كتابة مقال متوافق مع السيو ومحركات البحث

البحث عن الكلمات الرئيسية هي مهمة للغاية ونقطة البداية في كتابة محتوى جيد لتحسين محركات البحث. يجب على كل مدون إجراء بعض البحث عن الكلمات الرئيسية. يستغرق الأمر أيضًا المزيد من الوقت للعثور على كلمات رئيسية طويلة الذيل محسّنة للغاية.

هناك العديد من أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية على الإنترنت لمساعدتك، حتى Google قدمت أيضًا مخططًا مجانيًا للكلمات الرئيسية للحصول على كلمات رئيسية محسّنة ومربحة للغاية إنه مصمم حقًا للمعلنين في AdWords. ولكن يمكن للمدون أيضًا استخدام هذا لأغراض تحسين محركات البحث، خلاف ذلك يمكنك استخدام semrush أيضًا البحث عن الكلمات الرئيسية هي المهمة الرئيسية لكتابة مقالات مُحسّنة لتحسين محركات البحث في بلوجر.

ميتا الوصف Meta Description

كتابة مقال متوافق مع السيو ومحركات البحث
كتابة مقال متوافق مع السيو ومحركات البحث

هذه مهمة ضرورية للغاية لكتابة تدوينة بمعايير السيو لتحسين محركات البحث، الوصف التعريفي هو وصف تعرضه محركات البحث يجب عليك تحسينه لكل من الزوار ومحركات البحث.
يجب عليك كتابة وصف تعريفي لمنشورك وتذكر تضمين الكلمة الرئيسية في "الوصف التعريفي لتحسين محرّكات البحث".
لا تستخدم كلماتك الرئيسية المستهدفة فقط، استخدم فقط بعض الكلمات الرئيسية ذات الصلة بكلمتك الرئيسية المستهدفة في الوصف التعريفي، سيؤدي ذلك إلى تحسين فرص عرض المنشور في الصفحة الأولى من Google لكلمات رئيسية متعددة تعمل الأوصاف التعريفية أيضًا على تحسين نسبة النقر إلى الظهور (معدل النقر).

كثافة الكلمات الرئيسية

هذه مهمة مهمة للغاية للحصول على مرتبة أعلى في جوجل على سبيل المثال، اخترت "كتابة محتوى مُحسّن لتحسين محركات البحث" في البحث عن الكلمات الرئيسية ويمكنك أن ترى أنني كررت الكلمة الرئيسية أحيانًا إذا كررت الكلمة الرئيسية عدة مرات، فسيتم تحويل تقنياتك إلى سيو القبعة السوداء Black Hat SEO وقد ترسل لك محركات البحث بريدًا عشوائيًا من الأفضل تجنب حشو الكلمات الرئيسية في مدونتك.

يجب أن تحافظ على كثافة الكلمات الرئيسية أقل من 2٪ لكتابة محتوى مُحسّن لتحسين محركات البحث في بلوجر. تذكر أن تضيف كلمة أساسية إلى الفقرة الأولى من منشورك. كثافة الكلمات الرئيسية هي أيضًا المهمة الرئيسية لكتابة مقالات مُحسّنة لتحسين محركات البحث.

ضع كلماتك الرئيسية في الاساسيات

  1. الفقرة الأولى من تدوينتك أقل من 100-150 كلمة.
  2. عنوان التدوينة.
  3. في الرابط الثابت.
  4. في الوصف.
  5. الفقرة الأخيرة.
ما الفرق بين العنوان والعنوان الفرعي والعنوان الثانوي

الفرق بين علامات العناوين H1 و H2 و H3

أعتقد أن علامات H2 و H3 ليست مهمة جدًا في تحسين محركات البحث، لكن العديد من المدونين يجادلون بأن علامات h2 وh3 مهمة جدًا في تحسين محركات البحث. لكتابة مقالات مُحسّنة لتحسين محركات البحث، يجب عليك استخدام الكلمة الرئيسية كعلامة h2 أو h3.

ملاحظة: لاتستخدم علامة h1 أبدًا، لأن عنوان تدوينتك هو علامة h1 لذلك لا تستخدم علامات h1 بدلاً من ذلك، استخدم علامات h2 وh3 لكتابة محتوى مُحسَّن لمحركات البحث.

انشاء روابط مفيدة

ربط مشاركاتك يجعلها مفيدة للزوار و محركات البحث إذا قمت بربط تدوينة إلى تدوينة أخرى، فهدا يجعل من السهل التنقل في موقعك، كما أنه يحسن تحسين محركات البحث للمدونة، ولكن الإفراط في تحسين الرابط سيؤثر على تحسين محركات البحث لأن الإفراط في تحسين الرابط هو سيو القبعة السوداء Black Hat SEO.

محركات البحث تعيد الزحف إلى المنشور القديم إذا قمت بالربط. على سبيل المثال: إذا قمت بربط المنشور "أ" بالمنشور "ب"، عندما تزحف محركات البحث إلى موقعك لفهرسة منشورك الجديد، فإنها تزور أيضًا المنشور القديم لأنه مرتبط ببعضه البعض لذا فإن الروابط المتبادلة ضرورية لتحسين مدونة تحسين محركات البحث وكتابة محتوى مُحسّن لـ SEO.

طول المحتوى

هل طول المحتوى افضل من المحتوى القصير
لتحسين وظيفة لمحركات البحث، يجب أن تكتب محتوى يفوق 800 كلمة، حتى أننا نكتب مشاركات فوق 800 كلمة هنا يجب أن تكتب مقالات مطولة لتحسين مُحسنات محركات البحث. يجب اتباع المهمة لكتابة محتوى مُحسّن لتحسين محركات البحث في بلوجر.

في بلوجر لديك خيار تعديل الرابط الثابت

كيفية تعديل الروابط الثابتة وتحسين الصور؟

الروابط الثابتة

هناك بعض الكلمات تسمى كلمات التوقف والتي ستؤثر على تحسين محركات البحث في مدونتك، هذه لا تقلل من تحسين محركات البحث، ولكنها تقلل من موضع الترتيب في محركات البحث من الضروري إزالة مثل هذه الكلمات في عنوان URL لمشاركتك لتحسين الروابط الثابتة في بلوجر.
بالإضافة الى ان اللغة العربية غير مدعومة في العناوين في بلوجر لذا يجب تعديل الروابط قبل نشر التدوينة لكن اللغة العربية مدعومة في الوردبريس.

تحسين الصور

يعد تحسين الصور ضروريًا جدًا، لأن روبوتات محرك البحث لا يمكنها قراءة الصور يجب أن نخبرهم عن الصور وإذا كنت ستقوم بتحسين الصور، فستحتل مرتبة أعلى في صور Google أقدم لك بعض النصائح و بعض الخطوات لتحسين الصور كما يلي :

ضغط الصور

سيؤدي ضغط الصور إلى تقليل حجم الصورة يمكنك استخدام أدوات الضاغط عبر الإنترنت مثل Tinypng أو Tinyjpg.

اعادة تسمية الصور

أعد تسمية صور مدونتك قبل تحميلها : إذا كان لديك الكثير من الصور التي تم تسميتها جميعًا بشيء مثل "IMG_1234.jpg"، فقد يكون من المفيد إعادة تسميتها بحيث تكون أكثر وصفية. يمكن القيام بذلك يدويًا، ولكن هناك أيضًا بعض الأدوات التي يمكن أن تساعد. على سبيل المثال، سيسمح لك تطبيق "إعادة تسمية الصور" لنظام التشغيل MacOS بتحديد مجموعة من الصور وإعادة تسميتها جميعًا مرة واحدة. هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند إعادة تسمية الصور: - تأكد من أن الأسماء الجديدة وصفية، ولكن ليس طويلاً. - كن متسقًا مع نظام التسمية الخاص بك. - تجنب استخدام أحرف خاصة أو مسافات في أسماء الملفات.

اضافة علامة بديلة والعنوان لصورك

[أضف علامة بديلة وعلامة العنوان] إلى صورك لتحسينها، ببساطة يمكنك النقر فوق الصورة ثم الخصائص حيث يمكنك إضافة العنوان وعلامة بديل.

خلاصة : تعتبر الأساليب المذكورة أعلاه هي الأفضل لكتابة محتوى مُحسّن لتحسين محركات البحث في مدونة بلوجر، وسيكون عليك التركيز على كتابة محتوى مُحسّن لتحسين محركات البحث آمل أن تكون قد أحببت المقال ، اذا أعجبتك المقالة لا تنسى الالتحاق بنا ومتابعة مدونتنا لتتوصل بالجديد شكرا لك.

[مصطلحات تم ذكرها في هذا المقال]

بلاك هات سيو (Black-Hat SEO)

يتم "تعريف Black Hat SEO" بشكل شائع على أنه ممارسة مرفوضة يمكن أن تزيد من ترتيب الصفحة في صفحة نتائج محرك البحث (SERP). هذه الممارسات تتعارض مع شروط خدمة محرك البحث ويمكن أن تؤدي إلى حظر الموقع من محرك البحث والمواقع التابعة.

تحسين محركات البحث

"تحسين محركات البحث" (بالإنجليزية: Search Engine Optimization)‏ وتعرف اختصاراً (سيو أو SEO) هو علم تحسين ظهور الموقع إلكتروني أو صفحة موقعك إلكتروني في نتائج محركات البحث المجانية (الغير مدفوعة) مثل جوجل بحيث يظهر في النتائج الأول وذلك عن طريق دراسة.

عن الكاتب

Gezo مدونة جيزو || للتقنية والمعلومات , قوالب بلوجر إضافات واكواد html , تعليم السيو وجوجل ادسنس , طربق الربح من الانترنت , قسم برامج اندوريد , كل ما يخص في عالم البلوجر.

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

مدونة جيزو