مدونة جيزو مدونة جيزو
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

~ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة مدونة جيزو ~

كيف تربح شركات الانترنت من الخدمات المجانية

قد يبدو من التناقض أن الشركات التي تدير أعمالًا عبر الإنترنت قادرة على تحقيق أرباح كبيرة كل عام على الرغم من تقديم خدماتها مجانًا، إنما عدد الشركات التي تعمل في خدمات [ربح المال من الإنترنت] باستمرار على مر السنين حيث يستخدم المزيد من المستهلكين الإنترنت لشراء المنتجات والخدمات، أو التواصل مع العائلة والأصدقاء أو البحث عن عمل أو الوصول إلى المعلومات والأخبار حول أي موضوع تقريبًا.

كيف تربح شركات الانترنت

الحقيقة هي أن شركات مثل Google وMeta (سابقًا Facebook) و Yahoo و Twitter والعديد من الشركات الأخرى لديها طرق مختلفة يمكنهم من خلالها تحقيق إيرادات، مع الاستمرار في تقديم خدمات الإنترنت الفريدة الخاصة بهم دون أي تكلفة للمستهلكين، تتمحور الطريقة الأساسية لجني هذه الشركات للأموال على الإنترنت حول تحقيق الإيرادات من خلال بيع الإعلانات.
يتم تقديم غالبية المحتوى المقدم من خلال شركات الإنترنت هذه للمستخدمين بتكلفة قليلة أو بدون تكلفة، وقد اعتاد المستهلكون على الوصول إلى المعلومات الموجودة على الإنترنت مجانًا.
يمثل كل من هؤلاء المستخدمين عميلاً محتملاً للشركات الأخرى التي تقدم منتجاتها وخدماتها عبر الإنترنت.

كيف تربح شركات الانترنت من خدمات المجانية
كيف تربح شركات الانترنت من خدمات المجانية

المقتطفات الرئيسية

 على الرغم من التخلي عن العديد من الخدمات مجانًا، إلا أن شركات الإنترنت قادرة على تحقيق أرباح كبيرة.

    •  بيع الإعلانات أحد أكثر الطرق شيوعًا لتحقيق أرباح لشركات الإنترنت، تستخدم شركات الإنترنت البيانات التي تجمعها لتخصيص الرسائل الإعلانية المستهدفة وتسليمها لمستخدميها.
    • في عام 2020، حققت Google أكثر من 81٪ من إيراداتها من الإعلانات، وتعمل على تنويع دخلها من خلال تطوير منتجات وخدمات في صناعات أخرى- مثل السيارات ذاتية القيادة وأنظمة الألعاب السحابية.
اضغط علي الصورة للدخول للموقع
👇👇👇👇👇👇
كيف تستفيد وتربح شركات الإنترنت من الخدمات المجانية

الربح من خلال الإعلانات

من أكثر الطرق شيوعًا التي يمكن لشركات خدمات الإنترنت من خلالها تحقيق الربح دون فرض رسوم على المستخدمين مقابل الوصول إلى المحتوى من خلال عائدات الإعلانات. نظرًا لأن محتوى الموقع على محركات البحث ومنصات الوسائط الاجتماعية يتم تقديمه للمستهلكين بدون تكلفة، فإن ملايين المستخدمين يزورون ويقضون الوقت على مواقع خدمات الإنترنت مثل Google وFacebook وTwitter كل يوم.

المساحات الإعلانية، التي تشتريها شركات التجارة الإلكترونية هي مسعى مربح لمواقع المحتوى المجاني. مثل محركات البحث والمدونات عالية الحركة ومنصات الوسائط الاجتماعية بسبب وصولها إلى ملايين المستخدمين.
ومع ذلك، فإن شركات خدمات الإنترنت المجانية قادرة أيضًا على تحقيق إيرادات من خلال جمع البيانات من هؤلاء المستخدمين وتقديم هذه المعلومات القيمة إلى الشركات التي تريدها أو تحتاجها. يتم جمع البيانات وتخزينها على ملايين المستخدمين الذين يقضون وقتًا في مواقع المحتوى المجاني، بما في ذلك موقع المستخدم المحدد وعادات التصفح وسلوك الشراء والاهتمامات الفريدة.
يمكن استخدام هذه البيانات التي تم جمعها لمساعدة شركات التجارة الإلكترونية في تصميم حملات التسويق الخاصة بها لمجموعة محددة من المستهلكين عبر الإنترنت.
تعد بيانات المستخدم مفيدة أيضًا للشركات التي تقدم منتجات وخدمات على الإنترنت عند استخدامها كأبحاث تسويقية، تساعد مجموعة البيانات هذه الشركة على فهم مدى جودة تلقي المستهلكين لمنتج أو خدمة ما.

ما هي المنتجات التي يهتم بها المستهلكين؟

مدى جودة تقديم الأعمال

كل جانب من هذه الجوانب يجعل البيانات التي تم جمعها من مواقع المحتوى المجاني ذات قيمة كبيرة لشركات التجارة الإلكترونية.

مخاوف بشأن الخصوصية

هناك تصور خاطئ شائع جدًا حول Facebook - أننا نبيع البيانات للمعلنين ولا نبيع البيانات للمعلنين نحن لا نبيع البيانات لأي شخص. تنافس بدون مخاطر مع 100000 دولار من النقد الافتراضي ضع مهاراتك في التداول على المحك من خلال:


الخاص بنا.

تنافس مع الآلاف من متداولي Investopedia وتداول طريقك إلى القمة! قم بإرسال الصفقات في بيئة افتراضية قبل أن تبدأ في المخاطرة بأموالك الخاصة. مارس استراتيجيات التداول حتى تكون لديك الممارسة التي تحتاجها عندما تكون مستعدًا لدخول السوق الحقيقي.

ومع ذلك، لا تكسب جميع شركات خدمات الإنترنت الأموال مباشرة من بيع البيانات التي تجمعها من المستخدمين. قال مسؤولون تنفيذيون من كل من Meta وGoogle إنهم لا يجنون أموالًا من بيع بيانات مستخدميهم إلى شركات أخرى. في أبريل 2018، أدلى مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة Meta، بشهادته أمام لجنة قضائية وتجارية مشتركة في مجلس الشيوخ.

فيما يتعلق بكيفية تعامل شركته مع بيانات المستخدم. قال زوكربيرج ما يلي :

جاءت شهادة زوكربيرج في أعقاب الكشف عن أن شركة الاستشارات السياسية.


قد حصلت على البيانات الشخصية لما لا يقل عن 87 مليون مستخدم على Facebook دون موافقتهم. واي استفسار راسلني من صفحة: اتصل بنا

عن الكاتب

Gezo مدونة جيزو || للتقنية والمعلومات , قوالب بلوجر إضافات واكواد html , تعليم السيو وجوجل ادسنس , طربق الربح من الانترنت , قسم برامج اندوريد , كل ما يخص في عالم البلوجر.

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

مدونة جيزو