مدونة جيزو مدونة جيزو
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

~ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة مدونة جيزو ~

شرح لغات البرمجة والجافا سكريبت

تأتي الشفرة بنكهات مختلفة تسمى لغات البرمجة. يتم عرض بعض[لغات البرمجة الشائعة] في الشكل التالي. يمكنك التفكير في لغات البرمجة تمامًا مثل اللغات المنطوقة.

ما هي لغات البرمجة والجافا سكريبت

حيث يشترك كلاهما في العديد من الخصائص نفسها وتتكون من:
  • الوظائف عبر اللغات
يمكن لجميع لغات البرمجة إنشاء نفس الوظيفة المشابهة لكيفية تعبير اللغات المنطوقة عن نفس الأشياء والعبارات والعواطف.
  • بناء الجملة والبنية
يمكن أن تتداخل الأوامر في لغات البرمجة تمامًا مثلما تتداخل الكلمات في اللغات المنطوقة. لإخراج نص إلى الشاشة في بايثون أو روبي، ​​يمكنك استخدام الأمر print ، تمامًا مثل Imprimer و Imprimir هما أفعال “print” باللغتين الفرنسية والإسبانية.
  • العمر الطبيعي
تولد لغات البرمجة عندما يفكر المبرمج في طريقة جديدة أو أسهل للتعبير عن مفهوم حسابي. إذا وافق المبرمجون الآخرون ، فإنهم يعتمدون اللغة لبرامجهم الخاصة وتنتشر لغة البرمجة. ومع ذلك ، تمامًا مثل اللاتينية أو الآرامية ، إذا لم يتم اعتماد لغة البرمجة من قبل مبرمجين آخرين أو ظهرت لغة أفضل ، فإن لغة البرمجة تموت ببطء من قلة الاستخدام.

شرح لغات البرمجة والجافا سكريبت
شرح لغات البرمجة والجافا سكريبت

تفسير أنواع لغات البرمجة؟

على الرغم من أوجه التشابه هذه ، تختلف لغات البرمجة أيضًا عن اللغات المنطوقة بعدة طرق رئيسية ومنها:
  • منشئ واحد للجافا سكريبت
على عكس اللغات المنطوقة ، يمكن إنشاء لغات البرمجة بواسطة شخص واحد في فترة زمنية قصيرة ، وأحيانًا في غضون أيام قليلة. تشمل اللغات الشائعة مع منشئ واحد جافا سكريبت (Brendan Eich) و بايثون (Guido van Rossum) و روبي (Yukihiro Matsumoto).
  • كتابة لغات البرمجة بالإنجليزية
على عكس اللغات المنطوقة (باستثناء اللغة الإنجليزية بالطبع) ، تتم كتابة جميع لغات البرمجة تقريبًا باللغة الإنجليزية. سواء كانوا يبرمجون بلغة HTML أو جافا سكريبت أو بايثون أو روبي، ​​فإن المبرمجين البرازيليين أو الفرنسيين أو الصينيين يستخدمون جميعًا نفس الكلمات الرئيسية الإنجليزية وبناء الجملة في التعليمات البرمجية الخاصة بهم. توجد بعض لغات البرمجة غير الإنجليزية ، مثل اللغات في الهندية أو العربية ، ولكن لا توجد أي من هذه اللغات منتشرة أو سائدة.
  • مقارنة اللغات
إحدى طرق تصنيف لغات البرمجة هي إما كلغات منخفضة المستوى أو لغات عالية المستوى. تتفاعل اللغات منخفضة المستوى مباشرة مع معالج الكمبيوتر أو وحدة المعالجة المركزية ، وهي قادرة على تنفيذ أوامر أساسية للغاية ، وعادة ما تكون صعبة القراءة. رمز الآلة ، أحد الأمثلة على لغة منخفضة المستوى ، يستخدم رمزًا يتكون من رقمين فقط – 0 و 1.
يوضح الشكل مثالاً على رمز الآلة. تستخدم لغة التجميع ، وهي لغة أخرى منخفضة المستوى ، الكلمات الأساسية لتنفيذ الأوامر الأساسية مثل قراءة البيانات ونقل البيانات وتخزين البيانات.
على النقيض من ذلك ، تستخدم اللغات عالية المستوى لغة طبيعية لذلك يسهل على الأشخاص القراءة والكتابة. بمجرد كتابة التعليمات البرمجية بلغة عالية المستوى ، مثل C ++ أو بايثون أو روبي، ​​يقوم مترجم أو مترجم بترجمة هذه اللغة عالية المستوى إلى كود منخفض المستوى يمكن للكمبيوتر فهمه.
  • التباين في التعليمات البرمجية
يجب تحويل لغات البرمجة عالية المستوى إلى لغات برمجة منخفضة المستوى باستخدام مترجم فوري أو مترجم ، اعتمادًا على اللغة. تعتبر اللغات المترجمة أكثر قابلية للنقل من اللغات المترجمة ، بينما يتم تنفيذ اللغات المترجمة بشكل أسرع من اللغات المترجمة. ومع ذلك ، فإن ميزة السرعة التي تم تجميعها بدأت تتلاشى من حيث الأهمية حيث أن تحسين سرعات المعالج يجعل اختلافات الأداء بين اللغات المترجمة والمترجمة ضئيلة للغاية.
يتم تفسير لغات البرمجة عالية المستوى مثل جافا سكريبت و بايثون و روبي. بالنسبة لهذه اللغات ، ينفذ المترجم البرنامج مباشرة ، ويترجم كل عبارة سطرًا واحدًا في كل مرة إلى رمز الآلة. يتم تجميع لغات البرمجة عالية المستوى مثل C ++ و COBOL و Visual Basic. بالنسبة لهذه اللغات ، بعد كتابة الكود ، يقوم المترجم بترجمة كل الكود إلى كود الآلة ، ويتم إنشاء ملف قابل للتنفيذ.
ثم يتم توزيع هذا الملف القابل للتنفيذ عبر الإنترنت أو الأقراص المضغوطة أو وسائط أخرى وتشغيله. يتم ترميز البرامج التي تقوم بتثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، مثل مايكروسوفت ويندوز أو ماك OS X ، باستخدام لغات مجمعة ، عادةً C أو C ++.

ما هي لغة الجافا سكريبت؟

البرمجة للويب
بدأت البرامج التي يمكن الوصول إليها على مواقع الويب تستحوذ على البرامج المثبتة تدريجيًا. فكر في آخر مرة قمت فيها بتنزيل البرامج وتثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك – قد لا تتذكرها حتى! تم استبدال البرامج المثبتة مثل ,ويندوز ميديا بلاير و Winamp التي تشغل الموسيقى والأفلام بمواقع مثل اليوتيوب و نتفليكس.
بدأت برامج معالجة الكلمات وجداول البيانات التقليدية المثبتة مثل مايكروسوفت وورد و اكسيل تشهد منافسة من برامج الويب مثل مستندات جوجل وجداول البيانات. تبيع جوجل حتى أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تسمى كروم بوكس التي لا تحتوي على برامج مثبتة ، وبدلاً من ذلك تعتمد حصريًا على برامج الويب لتوفير الوظائف.

يركز الجزء المتبقي من هذا الكتاب على تطوير وإنشاء برامج الويب ، ليس فقط لأن برامج الويب تنمو بسرعة ، ولكن أيضًا لأن برامج الويب أسهل في التعلم والتشغيل من البرامج التقليدية المثبتة.

شاهد اكثر عن لغات البرمجة: اضغط هنا

عن الكاتب

Gezo مدونة جيزو || للتقنية والمعلومات , قوالب بلوجر إضافات واكواد html , تعليم السيو وجوجل ادسنس , طربق الربح من الانترنت , قسم برامج اندوريد , كل ما يخص في عالم البلوجر.

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

مدونة جيزو