مدونة جيزو مدونة جيزو
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

~ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة مدونة جيزو ~

ما هو SERP وكيفية التعامل معه للسيو

Google دائمًا تتخذ إجراء تغييرات في صفحات نتائج محرك البحث (SERP) لتحسين تجربة المستخدم يجب أن تركز الشركات على أحدث اتجاهات ميزات SERP للبقاء في الطليعة.

لاكتساب ميزة تنافسية وجذب المزيد من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك، فأنت بحاجة إلى معرفة أحدث اتجاهات ميزات SERP واعتمادها لتحسين إستراتيجية تحسين محركات البحث (السيو) الخاصة بك.
ما هو SERP وكيفية التعامل معه للسيو
ما هو SERP؟ وكيفية التعامل معه للسيو؟

ما هو SERP؟ وكيفية التعامل معه للسيو؟

Google هي الشركة الرائدة عالميًا من حيث البحث على الإنترنت وعائدات الإعلانات الرقمية، كل يوم يتم إجراء أكثر من 3 مليارات عملية بحث على Google في جميع أنحاء العالم ويتم فهرسة أكثر من 100 مليار صفحة ويب بواسطة محرك البحث العملاق.

ما الذي يجعل Google مشهورة جدًا؟

الخوارزمية، التي تضمن نتائج أفضل لأي كلمة رئيسية يدخلها المستخدمون لها دور رئيسي في نجاح Google. بالإضافة إلى ذلك، يستخدم مستخدمو الإنترنت اليوم بشكل متزايد الأجهزة المحمولة للبحث كما أن Google تواكب هذا الاتجاه أيضًا.
يتيح لك بحث Google المستمر حول كيفية توفير صفحات الويب ذات الصلة من مواقع مختلفة رؤية ما تبحث عنه بشكل أكثر وضوحًا. في هذه الملاحظة دعنا نلقي نظرة على أحدث اتجاهات ميزات SERP:

الأولوية للمحتوى المحسّن بالصوت

تُظهر أحدث اتجاهات ميزة SERP أن المحتوى على الأجهزة المحمولة سيكون أكثر تنشيطًا صوتيًا وتحادثيًا، ينمو البحث الصوتي من Google بمعدل أسرع 3 مرات من الإصدار النصي ويمثل 20٪ من جميع استعلامات الجوال، تؤدي صفحات الويب للجوال التي تحتوي على جملتين إلى أربع جمل في منطقة الوصف أداءً أفضل من تلك التي تحتوي على وصف أطول أو العديد من الأوصاف المختصرة.

الرسم البياني المعرفي

البطاقات هي أحدث اتجاهات ميزة SERP في Google، والتي تعرض معلومات مفصلة حول مواضيع محددة في أقسام منفصلة ضمن نتائج البحث. يسمح هذا للباحثين بالعثور على إجابات بسرعة دون الحاجة إلى النقر فوق صفحة ويب أخرى وبالتالي زيادة رضا المستخدم لمستخدمي Google. يمكنك أيضًا تحسين استراتيجيتك باستخدام بيانات Schema.org المهيكلة لنشر المحتوى الخاص بك عبر بطاقات الرسم البياني المعرفية المتعددة من Google.

البحث المحلي مع الصور

تُظهر[اتجاهات ميزات SERP]الأخيرة من Google دفعة قوية نحو دمج معلومات الأعمال المحلية في SERP، خاصة لمستخدمي الهاتف المحمول إذا كان لديك متجر فعلي أو مكتب في موقع معين فتأكد من أن هذه المعلومات مرئية لـ Google.

الإشارات المرجعية للهواتف

تشير أحدث اتجاهات ميزات SERP من Google إلى أن المستخدمين يتجهون بشكل متزايد إلى هواتفهم المحمولة للعثور على محتوى مرتبط بإشارات مرجعية، إذا تمت مشاركة المحتوى الخاص بك آلاف المرات على الويب فيمكنك اعتباره إشارة مرجعية عالية الجودة واستثماره من خلال إعلانات Adsense أو الإعلانات التابعة الأخرى.

مقتطفات مميزة

تُظهر أحدث اتجاهات ميزة SERP أن Google تستخدم بشكل متزايد المقتطفات المميزة لعرض محتوى عالي الجودة مع معلومات شاملة في مربعات منفصلة في الجزء العلوي من SERP. إنها فرصة رائعة لك لاجتذاب حركة المرور من المستخدمين الذين يرغبون في الحصول على جميع إجاباتهم مباشرة في صفحة واحدة ولا يتصفحون المواقع الأخرى.

البطاقات الغنية

تُظهر اتجاهات ميزة SERP الأحدث من Google، أن محرك البحث العملاق يستخدم بشكل متزايد بطاقات غنية لعرض المعلومات والوسائط معًا في مقتطف أو مربع مميز واحد على SERP. تتضمن النتائج عناوين وصور وأزرار مع مقتطفات من المحتوى ذي الصلة والارتباطات التشعبية للمستخدمين الذين يبحثون عن مواضيع ذات صلة هذه فرصة رائعة لك لتوجيه المستخدمين إلى موقع الويب الخاص بك.

معدّلات الموقع

تُظهر أحدث اتجاهات ميزة SERP أن Google تستخدم بشكل متزايد معدِّلات الموقع لعرض النتائج المحلية المحددة بناءً على استفسارات بحث المستخدم.

هذه أداة مهمة في إستراتيجية تحسين محركات البحث لأنها تساعد الشركات على تحسين تواجدها عبر الإنترنت من خلال عرض المعلومات ذات الصلة بالموقع المستهدف.

العروض الخاصة

إذا كانت لديك قائمة بالصفقات والخصومات الأسبوعية أو الشهرية ، فإن أحدث اتجاهات ميزة SERP من Google، تشير إلى أن إبراز هذه العروض في منطقة الوصف يؤثر على تجربة المستخدم ويساعد على زيادة التحويلات لعملك. كما أنه يجعل من السهل الحصول على ترتيب أعلى من مواقع التجارة الإلكترونية الأخرى التي تقدم منتجات مماثلة.

نصائح لتحسين إستراتيجية تحسين محركات البحث؟

لا تقلق إذا كنت جديدًا على مُحسّنات محرّكات البحث لأننا قمنا بتغطيتك بأفضل النصائح لتحسين إستراتيجية تحسين محركات البحث لديك ميزة تنافسية:
  1. قم بتحليل اتجاهات البيانات على مدار السنوات القليلة الماضية لفهم كيفية تطور خوارزميات محرك البحث.
  2. أنشئ تقويمًا منتظمًا لتحسين محركات البحث مع تحديثات حول أمان موقعك وكتابة المحتوى وأنشطة بناء الروابط.
  3. استخدم إشارات التفاعل مثل نسبة النقر إلى الظهور والوقت الذي تقضيه على الصفحة ومعدل الارتداد وما إلى ذلك لمراقبة جودة حركة المرور القادمة من خلال تحسين محرك البحث.
  4. ركز على أحدث اتجاهات ميزات SERP مثل المقتطفات المميزة وبطاقات الرسم البياني المعرفية ومعدلات الموقع والبطاقات الغنية للتقدم على المنافسين.
  5. استخدم بيانات Schema.org المنظمة لتسهيل اكتشاف المحتوى الخاص بك بواسطة روبوتات Google.
  6. كن نشطًا على شبكات التواصل الاجتماعي مثل Pinterest و LinkedIn و Facebook لأن هذه القنوات يمكن أن تساعدك في تمييز عملك على الإنترنت.
ختامآ: مع أحدث اتجاهات ميزة SERP حان الوقت لرفع استراتيجيات تحسين محركات البحث لديك، الآن بعد أن عرفت ما تبحث عنه Google تأكد من تضمين هذه التغييرات في استراتيجيتك لتحسين تصنيفات محرك البحث وتحسين التحويلات.

تُظهر اتجاهات ميزات SERP الأخيرة من Google دفعة قوية نحو دمج معلومات الأعمال المحلية في SERP، مما يعني أنه يجب على الشركات أن تراقب بنشاط وجودها عبر الإنترنت عبر قوائم الأعمال المحلية، ومواقع المراجعة وقنوات التواصل الاجتماعي والمدونات ، وما إلى ذلك.

باتباع استراتيجيات تحسين محركات البحث هذه فإنك يمكن أن يأتي باستراتيجية أقوى لتحسين محركات البحث من شأنها أن تساعد في تحسين تصنيفات محرك البحث الخاص بك.

عن الكاتب

Gezo مدونة جيزو || للتقنية والمعلومات , قوالب بلوجر إضافات واكواد html , تعليم السيو وجوجل ادسنس , طربق الربح من الانترنت , قسم برامج اندوريد , كل ما يخص في عالم البلوجر.

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

مدونة جيزو